الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة الدراسة تتحدد مشكلة الدراسة فى التساؤل الرئيس التالى كيف يُمكن استخدام المناخ التنظيمي كمدخل لتنمية الروح المعنوية لمعلمي المدارس المتوسطة بدولة الكويت؟ أهداف الدراسة: تهدف هذه الدراسة إلى: التعرف على المناخ التنظيمي السائد في المدارس المتوسطة بدولة الكويت. التعرف على مستوى الروح المعنوية لدى معلمي المدارس المتوسطة بدولة الكويت. التعرف على العلاقة بين المناخ التنظيمي بالمؤسسات التعليمية والروح المعنوية للمعلمين. التعرف على واقع المرحلة المتوسطة بدولة الكويت. نتائج البحث توصلت الدراسة إلى وضع تصور مقترح لتحسين المناخ التنظيمي كمدخل لتنمية الروح المعنوية لمعلمي مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الكويت. |