Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
بيئة تعلم مدمج قائمة على محفزات الألعاب وأثرها فى تنمية بعض المهارات الحياتية لدى التلاميذ ذوى الإعاقة الفكرية البسيطة /
المؤلف
زغلول، سارة شاكر محمد.
هيئة الاعداد
باحث / سارة شاكر محمد زغلول
مشرف / محمد زيدان عبد الحميد
مشرف / هانى شفيق رمزى
مشرف / زينب أحمد على
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
347ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية النوعية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 347

from 347

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى الكشف عن فاعلية بيئة التعلم المدمج القائمة على محفزات الالعاب للوصول إلى مستوى إتقان بعض المهارات الحياتية لدى التلاميذ ذوى الاعاقة الفكرية البسيطة، وقد تم عرض مشكلة البحث وفروضه ومنهجيته، وأدواته وأهميته وخطواته، وتم استخدام منهج البحث شبه التجريبى، وتكونت عينة البحث من (30) تلميذ وتلميذه وتضمنت أدوات البحث: اختبار تحصيلى للجانب المعرفى المرتبط بإتقان بعض المهارات الحياتية، وبطاقة ملاحظة المرتبطة بالجانب الأدائى لبعض المهارات الحياتية، وقد أسفرت النتائج عن فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات المجموعتين التجريبيتين فى التطبيق القبلى والبعدى للإختبار التحصيلى المرتبط بالمهارات الحياتية لصالح التطبيق البعدى. ووجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات المجموعتين التجريبيتين فى التطبيق القبلى والبعدى لبطاقة الملاحظة المرتبط بالمهارات الحياتية لصالح التطبيق البعدى. كما يوجد فرق دال إحصائيا بين درجات المجموعة التجريبية الأولى التى درست بنمط الشارات والمجموعة التجريبية الثانية التى درست بنمط النقاط فى التطبيق القبلى والبعدى لصالح المجموعة الأولى.