الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلي تقويم عوامل الأمان والسلامة بالبيئة المدرسية المدمجة وتأثيره على الإصابات والإنحرافات القوامية وقد توصلت الباحثة للنتائج التالية: في ضوء أهداف وتساؤلات البحث تم استخلاص النتائج التالية : -لا يوجد سجل صحي لكل طالب داخل المدرسة ولا برنامج تثقيفي صحي لتوعية الطلاب بالتغيرات المصاحبة للسن وخاصة المراهقين. -تتوافر الى حد ما فصول بالادوار الارضية لتلائم المعاقين. -يراعى الى حد ما المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية عند حدوث الإصابة بالمدرسة. -لا تتوفر بالمدرسة عربة اسعاف لنقل المصابين فورا في الحالات الشديدة. -لا يتم تأهيل المدرسين لإجراء الإسعافات الأولية للمصابين. -لا توجد أماكن تدريب بديلة لطلاب الدمج في حالة سوء الأحوال الجوية. -تتوفر الى حد ما بالمدرسة امكانات للإسعافات الأولية. -اصابة الكدمات والجروح والملخ والشد العضلي من أكثر الإصابات شيوعا بين ذوي الإعاقات مجتمعة أما أقل الإصابات فهي الخلع وتمزق أوتار العضلات وإصابة الغضاريف. -ان أكثر مناطق الجسم تعرضا للإصابات لذوي الإعاقة مفصل القدم ومفصل الركبة ورسغ اليد. -ان الرجلين هي أكثر الاماكن تعرضا لاصابه السحجات. -القوام الجيد يعطي مظهرا جيدا. -الحقيبة المدرسية تؤدي إلى الشعور بالألم في فقرات العمود الفقري. -القوام السليم يمنع ظهور السمنة. -السمنة تؤثر على القوام لدى طلاب الدمج. -القوام غير السليم يؤثرعلى أجهزة الجسم الحيوية. |