الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الراهنة إلى تطوير نظام المحاسبية التعليمية بالمرحلة الثانوية العامة بمحافظة المنوفية فى ضوء النموذج الأوروبى لإدارة التميز، وذلك من خلال التعرف على واقع المحاسبية التعليمية بالمرحلة الثانوية العامة ، و واقع مساهمة النموذج الأوروبى لإدارة التميز فى تطوير نظام المحاسبية التعليمية، وآليات تطوير نظام المحاسبية التعليمية بالمرحلة الثانوية العامة ، ولتحقيق ذلك استخدمت الدراسة المنهج الوصفى ، وقامت بتطبيق دراسة ميدانية تمثلت فى الاستبانه التى تم تطبيقها على عينة عشوائية بنسبة 10 % من عشرة ادارات بمحافظة المنوفية بلغ عددها (550) معلم. وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها:أن درجة ممارسة المحاسبيةالتعليمية بالمرحلة الثانوية العامة ضعيفة ،وقد يرجع ذلك إلى قصور فى قيام مديرى المدارس بدورهم فى تطبيق نظام المحاسبية التعليمية على أكمل وجه ،كما أنواقعمساهمة النموذج الأوروبى لإدارة التميز فى تطويرنظام المحاسبية التعليمية ضعيف وقد يرجع ذلك الي عدم تفعيل معايير النموذج الأوروبى لإدارة التميز فى تطبيق نظام المحاسبية التعليمية تُمارس معايير النموذج الأوروبى لإدارة التميز بالمرحلة الثانوية العامة بمحافظة المنوفية بدرجة ضعيفة . وفى ضوء ذلك قدمت الدراسة مجموعة من المقترحات والإجراءات اللازمة لتطوير نظام المحاسبية التعليمية بالمرحلة الثانوية العامة بمحافظة المنوفية فى ضوء النموذج الأوروبى لإدارة التميز. |