Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تفعيل إدارة الصف لدى معلمات مرحلة رياض الأطفال في دوله الكويت :
المؤلف
الحساوي، هيا عادل محمد.
هيئة الاعداد
باحث / هيا عادل محمد الحساوي
مشرف / منى محمد الحرون
مناقش / السيد عبد القادر
مناقش / علا عاصم إسماعيل
الموضوع
رياض الأطفال. النعليم الإبتدائي- الكويت.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
158 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة مدينة السادات - كلية التربية بالسادات - قسم أصول التربية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 186

from 186

المستخلص

هدفت الدراسة الى التعرف على واقع تفعيل إدارة الصف لدى معلمات مرحلة رياض الأطفال في دوله الكويت في ضوء مدخل القيادة التحويلية،وذلك لتقديم رؤية مستقبلية مقترحة لتفعيل إدارة الصف لدى معلمات رياض الأطفال بدولة الكويت في ضوء مدخل القيادة التحويلية،واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي لتحقيق تلكالأهداف،وقامت بإعداد استبانة مكونة من (48) عبارة فيما يتعلق بالأبعاد الستة لمدخل القيادة التحويلية وتكونت عينة الدراسة من (288)معلمة رياض الأطفال بمنطقة العاصمة بدولة الكويت.
وأظهرت نتائج الدراسة أن واقع تفعيل إدارة الصف لدى معلمات رياض الأطفال بدولة الكويت في ضوء مدخل القيادة التحويلية من وجهة نظر أفراد عينة الدراسة في مستوياته المتوسطة، وجاء البعد الخامس: القدرة على الاتصال في الرتبة الأولى، يليه في الرتبة الثانية البعد الأول: القدرة على التركيز والانتباه داخل الصف، وفي الرتبة الثالثة البعد الرابع: احترام الذات، يليه في الرتبة الرابعة البعد الثالث: الثقة بالنفس والآخرين، وفي الرتبة الخامسة البعد السادس: الإحساس بالآخرين، وفي الرتبة الأخيرة البعد الثاني: تحمل المخاطرة ومواجهتها، ومن ثم تم تقديم رؤية مستقبلية مقترحة متكاملة العناصر لتفعيل إدارة الصف لدى معلمات رياض الأطفال بدولة الكويت في ضوء مدخل القيادة التحويلية.
الكلمات المفتاحية: إدارة الصف - مدخل القيادة التحويلية - معلمات مرحلة رياض الأطفال.