Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التدريب الالكتروني علي اعداد القادة التحويلين :
المؤلف
عيش, محمد السيد عبد القادر علي.
هيئة الاعداد
باحث / محمد السيد عبد القادر علي عيش
مشرف / علي احمد عبد القادر
مشرف / شاهيستا السعيد لبده
مناقش / رمضـان عـبـدالسلام
مناقش / حسين مصيلحي سيد
الموضوع
ادارة الاعمال.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
146 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
الناشر
تاريخ الإجازة
27/12/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 146

from 146

المستخلص

هدفت الدارسة إلى التعرف إلى أي مدى مساهمت التدريب الإلكتروني في إعداد القادة التحويلين المستهدفين بالاكاديمية الوطنية للتدريب، وذلك من خلال تحقيق جملة من الأهداف: التعريف بمفهوم التدريب الإلكتروني من خلال عرض شامل للإطار النظري للتدريب الإلكتروني وأنواعه وخصائصه بالإضافة إلى مزاياه وكل ما يتعلق به. والتعرف على المتطلبات اللازمة لإعداد القادة التحويلين. والتعرف على التحديات أو الصعوبات التي يمكن أن تواجه تطبيق التدريب الإلكتروني والوقوف على مدى أهمية تطبيق التدريب الإلكتروني ودوره في إعداد القادة التحويلين. كما تكمن أهمية الدراسة في أهمية وقيمة العملية التدريبية نفسها ومساهمتها في تطوير الأداء وبناء القدرات، ودورها في إعداد القادة الحويلين، واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي لكونه من انسب المناهج البحثية لوصف الظاهرة المبحوثة والذي يحاول الباحثون من خلاله وصف موضوع البحث، وتحليل البيانات وان يقارن ويفسر املا في التوصل الى تعميمات ذات معني ويثري بها رصيد المعرفة عن متغيري البحث. وتوصل الباحث الى عدد من النتائج رفض الفرض العدمي الأول والذي ينص على أنه ”لا يوجد أثر ذو دلالة إحصائية للبنية التحتية للتدريب الإلكتروني على إعداد القادة التحويلين”، وقبول الفرض البديل الذي ينص على أنه ”يوجد أثر ذو دلالة إحصائية للبنية التحتية للتدريب الإلكتروني على إعداد القادة التحويلين”. رفض الفرض العدمي الثاني والذي ينص على أنه ”لا يوجد أثر ذو دلالة إحصائية للبنية التحتية للتدريب الإلكتروني على إعداد القادة التحويلين”، وقبول الفرض البديل الذي ينص على أنه ”يوجد أثر ذو دلالة إحصائية للبنية التحتية للتدريب الإلكتروني على إعداد القادة التحويلين”. قبول الفرض الثالث الذي ينص على انه ”لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين آراء أفراد عينة الدراسة حول أبعاد التدريب الإلكترونى وأنماط القيادة التحويلية تُعزى للمتغيرات الديمغرافية (النوع)”، وذلك من وجة نظر المتدربين بالأكاديمية الوطنية للتدريب.