![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص قام الباحث محمد رجب إبراهيم بدراسة بعنوان تطوير منهج التربية الرياضية في ضوء الاتجاهات التربوية الحديثة لتلاميذ المرحلة الابتدائية” حيث يهدف البحث إلى التعرف على الاتجاهات التربوية الحديثة في المناهج التعليمية وعلى عناصر تطوير منهج التربية الرياضية، ووضع تصور لمنهج مطور للصفوف العليا للمرحلة الابتدائية في التربية الرياضية، والتعرف على تأثير وحدة تعليمية على اكساب تلاميذ المرحلة الابتدائية لبعض الاتجاهات التربوية الحديثة، واستخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي، وأيضا استخدم المنهج التجريبي بتصميم المجموعة الواحدة، وتتكون عينة البحث من (٥٠) خبير، و (۱۰۰) موجه، و (٥٠٠) معلم ومعلمة، (٦٠) تلميذ من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، واستخدم الباحث (المقابلات الشخصية – الاستبيان – الاختبارات البدنية والمهارية ومقياس القيم الوطنية والاجتماعية (إعداد الباحث)) لجمع البيانات، وكان من أهم النتائج : أن المنهج المطور مناسب للمرحلة الموضوع لها وهو يعمل على نشر وتثبيت القيم والوعي الصحي والاجتماعي، مع وجود فروق دالة إحصائيا لصالح القياس البعدي في نواتج التعلم. |