الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract سعت الدراسة الحالية إلى تحديد تأثير استراتيجيات القصة الرقمية فى تعزيز مكونات الكتابة باللغة الإنجليزية في السنة الأولى من المرحلة الإعدادية، و قد تم مشاركة 27 طالبة في مدرسة الملك فهد الحكومية للعام الدراسي 2021-2022 في الدراسة، وقد تضمنت أدوات الباحثة استبيانًا لقياس مدى رضا الطالبات عن استخدام استراتيجيات القصة الرقمية، واختبارًا للكتابة باللغة الإنجليزية القبلى والبعدى، وقائمة التقييم الشخصي للكتابة، و قائمة معايير تقييم مكونات الكتابة. وقد ساعدت دورة الكتابة المقترحة التي استندت إلى استراتيجيات القصة الرقمية: الفيديو الإنفوجرافي، القصة الرقمية الصورية، الخرائط الذهنية الإلكترونية، الطالبات فى التعرف على المحتوى كما وجهتهم إلى الموضوعات المطلوبة وساعدتهم أيضًا في تكوين آرائهم الخاصة، ومن ثم استطاعت الطالبات إخبار القراء بالموضوعات المختارة التي تم فيها تطبيق مكونات الكتابة، وقد تضمنت هذه الدورة أنشطةً رقميةً تتطلب من الطالبات استخدام وسائل تكنولوجية مختلفة لوصف المواقف، وإقناع القراء، والتفاعل مع المعلمة والزملاء والمجتمع، من خلال منصات رقمية مثل: ستورى بورد ودودلى. وقد تم استخدام اختبارات لفحص نتائج الطالبات قبل وبعد الاختبار إحصائيًا. و قد أظهرت نتائج الدراسة أن إستخدام استراتيجيات القصة الرقمية عززت مكونات الكتابة باللغة الإنجليزية لطالبات السنة الأولى من المرحله الاعدادية. |