Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج تدريبي قائم علي مهارات التفكير الناقد في تعديل التشوهات المعرفية لدي طلاب كلية التربية /
المؤلف
علي، لبني محمد أحمد.
هيئة الاعداد
مشرف / لبني محمد أحمد علي
مشرف / فاروق السيد عثمان
مشرف / صبحي عبدالفتاح الكافوري
مشرف / أحمد ثابت فضل
الموضوع
التقكير. علم النفس التربوي.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
129 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة مدينة السادات - كلية التربية بالسادات - قسم علم النفس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 147

from 147

المستخلص

هدفت الدراسة إلي الكشف عن فعالية برنامج تدريبي قائم علي مهارات التفكير الناقد في تعديل التشوهات المعرفية لدي طلاب كلية التربية تكونت عينة الدراسة من (36) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية جامعة السادات سجلو درجات مرتفعة علي مقياس التشوهات المعرفية ، تم تقسيمهم إلي مجموعتين تجريبية وضابطة كل مجموعة (18) طالب وطالبة ، إستخدمت الباحثة بطارية مقاييس أخطاء التفكيرو التشوهات المعرفية من إعداد دكتور أحمد هارون و البرنامج التدريبي من إعداد الباحثة ،وجاءت النتائج كالتالي : توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي علي مقياس التشوهات المعرفية ، توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية والضابطة في القياس البعدي علي بطارية التشوهات المعرفية لصالح المجموعة التجريبية ،لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي . تشير النتائج إلي فعالية البرنامج .