الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلي الكشف عن فعالية برنامج تدريبي قائم علي مهارات التفكير الناقد في تعديل التشوهات المعرفية لدي طلاب كلية التربية تكونت عينة الدراسة من (36) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية جامعة السادات سجلو درجات مرتفعة علي مقياس التشوهات المعرفية ، تم تقسيمهم إلي مجموعتين تجريبية وضابطة كل مجموعة (18) طالب وطالبة ، إستخدمت الباحثة بطارية مقاييس أخطاء التفكيرو التشوهات المعرفية من إعداد دكتور أحمد هارون و البرنامج التدريبي من إعداد الباحثة ،وجاءت النتائج كالتالي : توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي علي مقياس التشوهات المعرفية ، توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية والضابطة في القياس البعدي علي بطارية التشوهات المعرفية لصالح المجموعة التجريبية ،لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي . تشير النتائج إلي فعالية البرنامج . |