Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج لتنمية مهارات التفكير الإيجابي والمفاهيم السياسية وعلاقتهما بمفهوم تقبل الآخر لدى طفل الروضة =
الناشر
ليلى رشدي مصطفي :
المؤلف
ليلى رشدي مصطفي
هيئة الاعداد
باحث / ليلى رشدي مصطفي
مشرف / سهير كامل أحمد
مشرف / عفاف أحمد عويس
مناقش / ليلى رشدي مصطفي
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
187ص :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس (متفرقات)
تاريخ الإجازة
18/11/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 194

from 194

Abstract

تتحدد مشكلة البحث في فاعلية برنامج لتنمية مهارات التفكير الإيجابي والمفاهيم السياسية وعلاقتهما بمفهوم تقبل الآخر لدي طفل الروضة: وقد تم استخدام المنهج شبه التجريبي: وتكونت عينة البحث (30) طفلا وطفلة تتراوح أعمارهم(5-6) سنوات وتم تقسيمهم إلى مجموعتين(تجريبية - ضابطة): وأشتملت أدوات البحث علي مقياس مهارات التفكير الإيجابي إعداد(احلام عبد الستار): مقياس المفاهيم السياسية إعداد (عفاف عويس): ومقياس تقبل طفل الروضة للاخر(إعداد الباحثة): وبرنامج الدراسة: وأسفرت النتائج علي فاعلية البرنامج لتنمية مهارات التفكير الايجابي والمفاهيم السياسية وعلاقتهما بمفهوم تقبل الآخر لدي طفل الروضة