Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج مقترح للتنمية المهنية لمعلمى العلوم بالمدرسة الإعدادية لتحقيق متطلبات نظرية التعلم المستند إلى الدماغ وأثره فى تنمية مهارات تفكير تلاميذهم =
الناشر
بسمة على ضيف :
المؤلف
بسمة على ضيف
هيئة الاعداد
باحث / بسمة على ضيف
مشرف / أمانى سعيده سيد إبراهيم
مشرف / أمانى محمد سعد الدين الموجى
مشرف / محمد لطفى جاد
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
308ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
11/11/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 328

from 328

المستخلص

هدف هذا البحث تعرف مدى فاعلية برنامج مقترح للتنمية المهنية لمعلمى العلوم بالمدرسة الإعدادية وقياس أثره فى مهارات التفكير لدى تلاميذهم ولتحقيق ذلك قامت الباحثة بتحديد متطلبات نظرية التعلم المستند للدماغ اللازمة لتعليم وتعلم العلوم بالمرحلة الاعدادية وتم بناء قائمة بتلك المتطلبات ومن ثم اعدجاد البرنامج المقترح فى التنمية المهنية لمعلمى العلوم بالمرحلة الاعدادية فى ضوء تلك المتطلبات قائم على التعليم الذاتى فى صورة موديولات