Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التقييم الدينامي لبعض العمليات المعرفية لدى الأطفال ذوي متلازمة الأسبرجر :
الناشر
عمرو سليمان نعيم سليمان :
المؤلف
عمرو سليمان نعيم سليمان
هيئة الاعداد
باحث / عمرو سليمان نعيم سليمان
مشرف / خالد عبدالرازق النجار
مشرف / عزة عبدالمنعم رضوان
مناقش / عزة عبدالمنعم رضوان
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
104ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس (متفرقات)
تاريخ الإجازة
28/10/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 132

from 132

المستخلص

هدف الدراسة: المقارنة بين التقييم الدينامي والتقييم التقليدي اعتمادًا على نظرية العمليات المعرفية (بى ايه اس اس) (التخطيط {u٢٠١٣} الانتباه {u٢٠١٣} التآني {u٢٠١٣} التتابع) من خلال منظومة التقييم المعرفي CAS بين الأطفال ذوي متلازمة أسبرجر: عينة الدراسة: تكونت من (20) طفل ترواحت أعمارهم بين (5-7) سنوات مقسمين إلى (10) أطفال من ذوي متلازمة أسبرجر: و (10) أطفال عاديين: نتائج الدراسة: توصلت الدراسة للنتائج التالية: توجد فروق دالة إحصائيًا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوي متلازمة أسبرجر في الأداء بالمنحى التقليدي مقارنة بالأداء بالمنحى الدينامى في درجات العمليات المعرفية الأربع التخطيط {u٢٠١٣} التآني {u٢٠١٣} الانتباه {u٢٠١٣} التتابع) والدرجة الكلية لصالح الأداء بالمنحى الدينامى: توجد فروق دالة إحصائيًا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوي متلازمة أسبرجر و الأطفال العاديين في الأداء بالمنحى التقليدي مقارنة بالأداء بالمنحى الدينامي في الدرجة الكلية وفي درجات العمليات المعرفية الأربع (التخطيط {u٢٠١٣} التآني {u٢٠١٣} الانتباه {u٢٠١٣} التتابع) لصالح الأطفال العاديين