Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة العلاقة بين الثقة والإنتماء للفريق الرياضي و الولاء للعلامة التجارية للرعاة =
الناشر
عمرو سيد عثمان عبداللطيف شعراوى :
المؤلف
عمرو سيد عثمان عبداللطيف شعراوى
هيئة الاعداد
باحث / عمرو سيد عثمان عبداللطيف شعراوى
مشرف / وائل قرطام
مشرف / عبير عبد الرحمن محروس
مشرف / سماء طاهر عطية
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
124ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
21/10/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 137

from 137

المستخلص

مع تزايد حدة المنافسة العالمية في صناعة التسويق وظهور العديد من المفاهيم الجديدة نسبيا المرتبطة به مثل: التسويق الرياضي {u٢٠١٣} الرعاية الرياضية : أصبحت منظمات إدارة وتسويق الرعاية الرياضية في أشد الحاجة إلى إستراتيجيات تمكنها من جذب المزيد من المصادر التي تمول الأنشطة الخاصة بها : أحد أهم هذه الإستراتيجيات التي تمكنها من تحقيق ذلك هي الإستثمار في تكوين وبناء الثقة لمشجع لفريق ما : لذلك فقد أصبح بناء الثقة الخاصة بمشجع لفريق ما : وبالتالي بناء إنتماء جيد الهدف الرئيسى الذي تسعى إليه هذه المنظمات . لذلك فقد إنصب إهتمام العديد من الباحثين على دراسة الثقة بالفريق ودورها فى التأثير على بناء الإنتماء للفريق والمحافظة عليه : والإستراتيجيات التي يمكن أن تساعد منظمات إدارة وتسويق الرعاية الرياضية في تحسين صورتها المدركة فى أذهان مشجعيها. هذه الدراسة تلقي بعض الضوء علي المشجعيين المصريين لكرة القدم ودوافعهم : وذلك من أجل تقديم المساعدة للأندية الرياضية المختلفة وكذلك لرعاة هذه الأندية وهو ما قد ينعكس إيجابيا على صناعة الرياضة ككل في الدولة: فأعتمد البحث في تقديم النموذج النظري للولاء للماركة على نظرية العمل المسبب