الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استخدم الباحث المنهج الوصفي في التوصل إلى تحديد قائمة مهارات استخدام إستراتيجيات التعليم الإلكترونــــي (70 مهارة): واستخدام المنهج شبه التجريبي في تطبيقها على (64) معلماً ومعلمة بالتعليم الثانوي العام: وتحديد قائمة الاحتياجات التدريبية منها (59) مهارة. وأظهرت نتائج البحث: وجود أثر للتفاعل بين نمط توقيت عرض عناصر التعلم الرقمية والأسلوب المعرفي بمعدل الكسب في التحصيل المعرفي والأدائي لمهارات استخدام استراتيجيات التعليم الإلكتروني: وعدم وجود أثر للتفاعل بين نمط توقيت عرض عناصر التعلم الرقمية والأسلوب المعرفي في تنمية الكفاءة الذاتية لمعلمي التعليم الثانوي العام. ويوصي البحث بضرورة تنمية مهارات المعلمين والمعلمات في استخدام إستراتيجيات التعليم الإلكتروني: وتوظيف عناصر التعلم الرقمية في برامج تدريب معلمي |