Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجية مقترحة قائمة على النظرية البنائية لتنمية التفكير الاستدلالي والتحصيل في مادة الرياضيات لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في دولة ليبيا =
الناشر
آمان سالم محمد المنفود :
المؤلف
آمان سالم محمد المنفود
هيئة الاعداد
باحث / آمان سالم محمد المنفود
مشرف / محمود أحمد شوق
مشرف / جليلة محمود أبوالقاسم
مشرف / محمود أحمد شوق
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
310ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
11/2/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 362

from 362

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تعرف فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على النظرية البنائية في تنمية التفكير الاستدلالي في وحدة الكسور والأعداد العشرية من خلال تنمية مهارات ( الاستقراء، الاستنباط ) وكذلك تنمية التحصيل لدي تلاميذ الصف السابع الأساسي ، طبق البحث علي عينة حجمها(60) تلميذاً و تلميذة ، تم تقسيمها إلى مجموعتين إحداهما تجريبية درست باستخدام الاستراتيجية المقترحة، والأخرى ضابطة درست بالطريقة التقليدية، وقد أخضعت مجموعتي البحث لاختبار التفكير الاستدلالي والاختبار التحصيلي ( من إعداد الباحثة)، حيث تم تطبيقها قبلياً وبعدياً ، وقد أظهرت نتائج البحث فاعلية الاستراتيجية المقترحة القائمة على النظرية البنائية في تنمية التفكير الاستدلالي والتحصيل لدى تلاميذ الصف السابع الأساسي، وبناءً علي ذلك تم قبول جميع فروض البحث.