Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نموذج مقترح لتصميم فصل افتراضى و قياس أثره على بعض نواتج التعلم لتلاميذ المرحلة الإعدادية /
الناشر
هشام محمد عبدالبارى محمد :
المؤلف
هشام محمد عبدالبارى محمد
هيئة الاعداد
باحث / هشام محمد عبدالبارى محمد
مشرف / مصطفى عبدالسميع محمد
مشرف / أمل عبدالفتاح سويدان
مشرف / مصطفى عبدالسميع محمد
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
292 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/2/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 335

from 335

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى تقديم نموذج تصميم تعليمى مقترح لتصميم فصل افتراضى: و قياس أثره على بعض نواتج التعلم لتلاميذ المرحلة الإعدادية: كما يوفر هذا البحث قائمة معايير فنية و تربوية لبناء بيئة الفصل الافتراضى على أسس علمية و تربوية: وَفْق نموذج تصميم تعليمى خصص لبنائها: و تعمل بيئة الفصل الافتراضى من خلال نظام إدارة تعلم إلكترونى يتيح إدارة العملية التعليمية بأسلوب تربوى منظم: و تتيح للطلاب ممارسة الأنشطة الدراسية: و يقوم البحث الحالى على فرضية فاعلية استخدام الفصل الافتراضى المبنى: وَفْق نموذج التصميم التعليمى المقترح: و أثره الإيجابى على التحصيل المعرفى: و اتجاهات الطلاب نحو التعلم من خلاله. و لاختبار هذه الفرضية و الوصول لنتائج البحث قام الباحث باستخدام كلٍّ من أداتى اختبار التحصيلى المعرفى: لقياس الجوانب المعرفية: و مقياس اتجاهات: لقياس اتجاهات الطلاب نحو التعلم من خلال الفصل الافتراضى. و لتطبيق هذه الأدوات تم اختيار عينة مكونة من(60) تلميذة: تتوافر فيها شروط البحث: و تم تقسيمها بطريقة عشوائية إلى مجموعتين تجريبية و ضابطة: و تتكون كل واحدة منهما من(30) تلميذة .