الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract تهدف الدراسة الحالية إلى تقويم مجتمعات التعلم المهنية فى رياض الأطفال و تكونت عينة الدراسة من(300) من معلمات رياض الأطفال: (30) من موجهات رياض الأطفال من الروضات الحكومية و الرسمية للغات و الرسمية المتقدمة للغات و التابعة لوزارة التربية و التعليم بمحافظة القاهرة الكبرى بجمهورية مصر العربية: و قد اشتملت أدوات الدراسة استبانة موجهة لمعلمات رياض الأطفال: و استبانة موجهة لموجهات رياض الأطفال: و قد توصلت النتائج إلى قصور فى منظومة التقويم و المتابعة داخل الروضات: مع قلة عدد المعلمات و إرتفاع كثافة الأطفال داخل القاعات: بالإضافة إلى قصور وحدات التدريب داخل الروضات فى تدريب المعلمات: سؤ أحوال المعلمات المادية: عدم توافر مصادر المعرفة المتنوعة و الأجهزة التكنولوجية داخل الروضات: كل ذلك يؤدى إلى معوقات مجتمعات التعلم المهنية فى رياض الأطفال: كما توصلت الدراسة إلى أهداف لمجتمعات التعلم المهنية من واقع معلمات و موجهات رياض الأطفال من واقع معلمات و موجهات رياض الأطفال: كما قدمت الدراسة من ضمن توصياتها تصورا مقترحا لتفعيل تلك المجتمعات: بهدف تحقيق التنمية المهنية المستدامة لمعلمات رياض الأطفال: و تحسين نواتج التعلم فى الروضات: و من ثم تطوير الروضات لتحقيق معايير الجودة |