الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إعداد برنامج قائم على استخدام أنشطة اللعب لتنمية الانتباه لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم و تكونت عينة البحث فى صورتها النهائية من عشرة أطفال من المستوى الثانى من اطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم و التى تتراوح اعمارهم ما بين (5-6) سنوات و قد تم استخدام المنهج شبه التجريبى ذى المجموعة الواحدة و القياس القبلى و البعدى و تحددت ادوات الدراسة فى بطارية ذوى صعوبات التعلم النمائية (إعداد: سهير كامل: بطرس حافظ:2010): قائمة تشخيص نقص الانتباه و فرط الحركة لطفل الروضة (ايه دى اتش دى) (اعداد: سهير كامل: بطرس حافظ: 2010): اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن (تعديل و تقنين: عماد احمد: 2014): برنامج تدريبى قائم على اللعب لتنمية الانتباه(اعداد الباحث) و قد اسفرت النتائج بأن استخدام برنامج اللعب كان له اثر ايجابى فى زيادة الانتباه لدى اطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم |