الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص المتابع لحركة تصميم الملصق المعاصر يتضح له شيوع استخدام المدرسة الواقعية و التجريدية كظاهرة فى كثيرًا من الأحيان فى مجال تصميم الملصق،لذا اهتمت الرسالة بمناقشة تلك الظاهرة والتعرف عليها ،ومن هنا جاءت مشكلة البحث فى الحاجة إلى معرفة متى يلجأ المصمم إلى المدرسة الواقعية ومتى يلجأ إلى المدرسة التجريدية عند عملية التصميم لكى يحقق الهدف المرجو من الملصق، بالإضافة إلى كيفية توظيف سمات المدرستين لتحقيق الهدف المرجو من تصميم الملصق الإعلانى ،وكذلك تحقيق وظيفة ودور الملصق بعملية الاتصال الإعلانى بالشكل الصحيح بشكل عام ،وذلك للتأكيد على هدف البحث وهو التعرف على كيفية اختيار المدرسة الواقعية أو التجريدية عند تصميم الملصق الإعلانى لدى المصمم ،كذلك التعرف على القيم التصميمية والجمالية التى يتضمنها الملصق فى المدرسة الواقعية وكذلك فى المدرسة التجريدية،لإعادة صياغة مفردات الملصق بما يتناسب مع هدف الملصق وطبيعة المتلقى ،كذلك طبيعة المنتج أو الخدمة. |