Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام التعلم المدمج لتنمية عادات العقل وتحصيل الأحياء لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
حجازي، إيمان محمد المتولي حسين.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان محمد المتولي حسين حجازي
مشرف / نجاح السعدي المرسي
مشرف / إيمان محمد جاد المولى
مناقش / فادية ديمتري يوسف
مناقش / عبدالله على محمد إبراهيم
الموضوع
التعلم المدمج. التعليم الإلكتروني. علم الأحياء - دراسة وتعليم. دراسة وتعليم. علم الأحياء.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (347 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم المناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 347

from 347

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التحقق من فاعلية التعلم المدمج في تدريس الأحياء لتنمية عادات العقل والتحصيل لدي طالبات المرحلة الثانوية، ولتحقيق هذا الهدف سعي البحث للإجابة عن السؤال الرئيس التالي: ما فاعلية استخدام التعلم المدمج في تنمية عادات العقل وتحصيل مادة الأحياء لدي طالبات المرحلة الثانوية؟، وتكونت عينة البحث من ستين طالبة من طالبات الصف الثاني الثانوي بمدرستي (الشهيد أحمد رشاد غنيم الثانوية بنات التابعة لإدارة غرب المنصورة التعلميمة، الثانوية بنات بالمختلط التابعة لإدراة شرق المنصورة التعليمية)، وتم تقسيمهن بالتساوي إلي مجموعتين، الأولي: مجموعة تجريبية وتشتمل علي ثلاثين طالبة تم تدريسهن الفصل الخامس (الإحساس في الكائنات الحية) وفقاً للتعلم المدمج؛ والثانية: المجموعة الضابطة: وتشتمل علي ثلاثين طالبة تم تدريسهن الفصل الخامس(الإحساس في الكائنات الحية) وفقاً للطريقة المعتادة؛ وقد قامت الباحثة بإعداد أدوات المعالجة التجريبية المتمثلة في: مقياس عادات العقل والاختبار التحصيلي، وقد أسفرت نتائج البحث عن فاعلية التعلم المدمج لتنمية عادات العقل وتحصيل مادة الأحياء لدي طالبات المرحلة الثانوية، وفي ضوء هذه النتائج قدمت الباحثة بعض التوصيات والبحوث المقترحة.