Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج إثرائي قائم على تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتنمية مهارات التعلم الإلكتروني :
المؤلف
الشاهد، مصطفى أحمد محمد حامد.
هيئة الاعداد
باحث / مصطفى أحمد محمد حامد الشاهد
مشرف / مرفت حامد محمد هانى
مشرف / نشوى رفعت محمد شحاته
مشرف / هبه حامد احمد الحديدى
الموضوع
المرحلة الثانوية الازهرية - التعلم الإلكتروني. المرحلة الثانوية الازهرية - الذكاء الاصطناعي.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
340 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 370

from 370

المستخلص

هدف البحث الحالي الي: تصميم برنامج اثرائي مقترح قائم علي تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتنمية مهارات التعلم الالكتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية الازهرية بمحافظة كفر الشيخ، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي، وقد تم اجراء التجربة على عينة مكونة من 30 طالباً، واستخدم الباحث عدة أدوات بحثية هي (اختبار تحصيلي– بطاقة ملاحظة لمهارات التعلم الالكتروني) وبعد دراسة أفراد العينة للمحتوي الالكتروني المقترح من خلال البرنامج الإثرائي القائم على تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتطبيق أدوات البحث قبليا وبعديا، تم التوصل الي أهم نتائج البحث وهي أن البرنامج الإثرائي الالكتروني المقترح والقائم على تطبيقات الذكاء الاصطناعي حقق فاعلية في جميع المجالات ( التحصيل المعرفي – تنمية مهارات التعلم الالكتروني).