Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير تنمية تحمل السرعة قصير المدى للناشئين على بعض متغيرات الأداء والمستوى الرقمي تحت 12 سنة في مسابقة 600 متر /
المؤلف
علي، محمد عبدالرحمن.
هيئة الاعداد
باحث / محمد عبد الرحمن علي
مشرف / عبدالمنعم إبراهيم هريدي
مشرف / رأفت عبدالمنصف علي
مشرف / أحمد نصر مراجى
الموضوع
المسابقات.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
236 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التدريب الرياضي
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - تدريب مسابقات الميدان والمضمار
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 236

from 236

المستخلص

تهدف هذه الرساله الى ضرورة استخدام تدريبات مناسبة للفئات العمرية الصغيرة وضرورة تقنينها واظهار المشاكل والتاثيرات الضارة التي يتعرض لها الناشئ وانه من الافضل استخدام تحمل السرعة قصير المدى على الناشئين واهميته والعمل على الشرائح التدريبية الصغيرة للناشئين نظرا لانها لا تحتاج الى زمن كبير في الاستمرار في العمل على عكس الطرق المستخدمه بالحمل المستمر ولمسافات طويلة التي تستغرق من الناشئ مجهود ووقت طويل لتنفيذها مما يستنفذ من قدراتة وصحتة البدنية والنفسية.
وكانت أهم النتائج :-
تحسن في القياسات البدنية لاجمالي عينة البحث حيث تحسنت القدرة في الوثب العريض بنسبة 8.95% وتحسن تحمل القدرة العضلية للرجل اليمنى واليسرى على الترتيب بنسبة 4.54%-7.14% كما تحسنت ال150 متر عدو بنسبة 7.34% وتحسنت ال300 متر عدو بنسبة 12.10% وال1000 متر عدو 11.67% .
ام في المتغيرات البيوميكانيكية لمتسابقي عينة البحث في اكثر من قطاع من قطاعات السباق
تحسن كبير في متوسط طول الخطوة حيث بلغ 28.96، 30.84 ، 46.16 في القطاعات الثالث والرابع والخامس من السباق ،كما ظهرت اكبر معدلات تحسن في متوسط السرعة التي بلغت معدلات رائعة جدا حيث كانت اعلى معدلات 31.21%، 38.03% ،61.11% وقد كانت في المقاطع الثالث والرابع والخامس ،في حين كانت اكبر نسب التحسن لزمن الخطوة 5.943%، 4.589% ، 4.395% في المقاطع الأول والثالث والرابع،في حين كانت نسب التحسن في تردد الخطوة 5.30% ، 4.87% ، 4.86% للمقاطع الأول والثالث والرابع،في حين كانت نسب التحسن في السرعة اللحظية لمركز الثقل في لحظات الفرملة والدفع قوية جدا حيث ظهرت كالاتي قد ظهرت في الفرملة 45.17% ، 36.01% ، 33.54% ،41.32% للمقاطع الأول والثالث والرابع والخامس اما التحسن في لحظة الدفع فقد كان 37.93% ، 34.56% ، 36.92% ، 46.99% في المقاطع الأول والثالث والرابع والخامس.