![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر التأهيل العلمي لمراقب الحسابات على الكشف والحد من مخاطر عملية المراجعة، تم الاعتماد على اسلوب العينة العشوائية الطبقية في اختيار عينة الدراسة والمكونة من 165 فرد، وقد اعتمد البحث على نوعين من المناهج المنهج الاستنباطي والمنهج الاستقرائي، وقد استنتج الباحث أنه لا يوجد أثر ذو دلالة معنوية للتأهيل العلمي لمراقب الحسابات على الكشف والحد من مخاطر عملية المراجعة” وأنه يوجد أثر ذو دلالة معنوية للتأهيل العلمي لمراقب الحسابات على الكشف والحد من مخاطر عملية المراجعة، وكانت أهم التوصيات يجب علي المحاسبين متابعه احدث التطورات وتحديث أدائهم لمواكبه التحول الرقمي وإلمامهم بأحدث التطورات العلمية، وتحديث المناهج العلميه في مرحله البكالوريوس لتوفير خرجين مؤهلين علميا لسد احتياجات سوق العمل. |