الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى التأصيل النظرى لكلا من: قيمة العلامة التجارية و الولاء للعلامة التجارية و معرفة قيمة العلامة التجارية و أبعادها المختلفة على الولاء للعلامة التجارية. كما يهدف البحث أيضا الى التعرف على تأثير العوامل الديموجرافية (السن - النوع - المؤهل التعليمى) على الولاء للعلامة التجارية. و أخيرا يهدف البحث الى وضع نموذج وصفى مقترح لقياس تأثير قيمة العلامة التجارية على الولاء للعلامة التجارية لبنك مصر. و كانت متغيرات البحث هى قيمة العلامة التجارية كمتغير مستقل و أبعادها هى: الجودة المدركة للعلامة التجارية: و الوعى بالعلامة التجارية: و الصورة الذهنية للعلامة التجارية و الارتباطات بالعلامة التجارية و المتغير الأخر هو الولاه للعلامة التجارية و هو المتغير التابع. و تم التطبيق على عينة عشوائية منتظمة من عملاء بنك مصر باستخدام اسلوب المقابلات الشخصية لجمع البيانات باستخدام قائمة استقصاء و تحليل نتائج الاستجابات باستخدام برنامج (سبسس) و قد تم التحليل باستخدام الإحصاء الوصفى و الإحصاء التحليلى مثل اختبار الثبات و الصدق و اختبار الارتباط بين المتغيرات و معامل الانحدار البسيط |