Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تأثير التزام العميل على نية الإستمرار فى التعامل مع المنظمة و التحدث بإيجابية عن منتجاتها /
الناشر
رشا يوسف على ضيف :
المؤلف
رشا يوسف على ضيف
هيئة الاعداد
باحث / رشا يوسف على ضيف
مشرف / وائل عبدالزراق قرطام
مشرف / هشام السيد سليمان
مناقش / رشا حسين عبدالعزيز
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
193ورقة ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
16/10/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 216

from 216

المستخلص

تهدف الدراسة إلى اختبار العلاقة بين التزام العميل و بين نية الإستمرار فى التعامل مع المنظمة: التحدث بإيجابية عن منتجاتها و الإستعداد لدفع المزيد فى مجال الهواتف الذكية. و باستخدام أسلوب نمذجة المعادالت الهيكلية تم تحليل البيانات التى تم جمعها من 403 مفردة من العمالء الذين يستخدمون ماركتى آيفون و سامسونج فى مصر: و قد و جدت الدارسة وجود تأثير إيجابى لاللتازم العاطفى على كل من نية العميل الإستمرار فى التعامل: التحدث بإيجابية عن الماركة و الإستعداد لدفع المزيد: كما وجدت الدارسة تأثير إيجابى للالتزام المعيارى على التحدث بإيجابية للماركة فقط: فى حين ال يوجد تأثير للالتزام المعيارى على نية إعادة الشراء و الإستعداد لدفع المزيد. أيضاً وجود تأثير إيجابي للالتزام الإقتصادى على كل من نية العميل لإعادة الشراء: التحدث بإيجابية عن الماركة و الإستعداد لدفع المزيد: أيضاً وجدت الدراسة وجود تأثير سلبى للالتزام الجبرى على كل من نية إعادة الشراء و التحدث بإيجابية عن الماركة: فى حين أن الالتزام الجبرى لا يؤثر علي الإستعداد لدفع المزيد: كما يوجد تأثير إيجابى للالتزام الإعتيادى على نية إعادة الشراء و التحدث بإيجابية عن الماركة : فى حين لا يؤثر الالتزام الإعتيادى على الإستعداد لدفع المزيد