![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى اختبار العلاقة بين التزام العميل و بين نية الإستمرار فى التعامل مع المنظمة: التحدث بإيجابية عن منتجاتها و الإستعداد لدفع المزيد فى مجال الهواتف الذكية. و باستخدام أسلوب نمذجة المعادالت الهيكلية تم تحليل البيانات التى تم جمعها من 403 مفردة من العمالء الذين يستخدمون ماركتى آيفون و سامسونج فى مصر: و قد و جدت الدارسة وجود تأثير إيجابى لاللتازم العاطفى على كل من نية العميل الإستمرار فى التعامل: التحدث بإيجابية عن الماركة و الإستعداد لدفع المزيد: كما وجدت الدارسة تأثير إيجابى للالتزام المعيارى على التحدث بإيجابية للماركة فقط: فى حين ال يوجد تأثير للالتزام المعيارى على نية إعادة الشراء و الإستعداد لدفع المزيد. أيضاً وجود تأثير إيجابي للالتزام الإقتصادى على كل من نية العميل لإعادة الشراء: التحدث بإيجابية عن الماركة و الإستعداد لدفع المزيد: أيضاً وجدت الدراسة وجود تأثير سلبى للالتزام الجبرى على كل من نية إعادة الشراء و التحدث بإيجابية عن الماركة: فى حين أن الالتزام الجبرى لا يؤثر علي الإستعداد لدفع المزيد: كما يوجد تأثير إيجابى للالتزام الإعتيادى على نية إعادة الشراء و التحدث بإيجابية عن الماركة : فى حين لا يؤثر الالتزام الإعتيادى على الإستعداد لدفع المزيد |