Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط لتنمية الوعى الجمالى لدى طفل الروضة بالجمهورية العربية السورية /
الناشر
فايزة هايل العوض :
المؤلف
فايزة هايل العوض
هيئة الاعداد
باحث / فايزة هايل العوض
مشرف / منى محمد على جاد
مشرف / السيد عبدالقادر شريف
مناقش / محب محمود كامل
مناقش / هدى محمود الناشف
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
577 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
24/7/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 251

from 251

المستخلص

أهداف البحث: تحديد أهم أبعاد الوعى الجمالى الواجب تنميتها لدى طفل الروضة فى سوريا. حصر أهم استراتيجيات التعلم النشط المناسبة لتنمية الوعى الجمالى للطفل الروضة فى سوريا. تصميم برنامج قائم على أنشطة التعلم النشط لتنمية الوعى الجمالى لدى طفل الروضة فى سوريا. قياس فعالية البرنامج القائم على التعلم النشط لدى طفل الروضة فى سوريا فى تنمية الوعى الجمالى للطفل. نتائج البحث: تحقيق نمو الوعي الجمالى لدى الأطفال الروضة بالجمهورية العربية السورية. البرنامج أدى إلى تحسن ملحوظ فى تنمية الوعى الجمالى لأطفال الروضة بالجمهورية العربية السورية والدليل على ذلك وجود فروق فى درجات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلي والبعدى فى بطاقة الملاحظة ومقياس الوعى الجمالى. اكتساب الأطفال بعض السلوكيات الحميدة من خلال تطبيق البرنامج (الشكر - التعاون - المشاركة - الاعتذار - المساعدة). عينه البحث: تكونت عينة الدراسة من 60 طفل و طفلة (30) مجموعة ضابطة (30) مجموعة تجريبية تراوحت أعمارهم من (5-6سنوات) فى روضة بيت الاطفال بالعاصمة السورية دمشق تم اختيارهم بأسلوب قصدى نظرا لمناسبتهم لإقامة الباحثة لتوافر إمكانيات تنفيذ الوحدة الدراسية