الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص سعت هذه الدراسة إلى الإجابة على عدد من التساؤلات تتعلق بهل يختلف الهدف من كل توجه من توجهات التسويق الإجتماعى؟: و إلى أى مدى تطورت السياسات العامة السكانية فى مصر؟: و ما هو طبيعة الدور الذى يلعبه التسويق الإجتماعى فى دعم السياسات العامة السكانية: و إلى أى مدى نجح التسويق الإجتماعى و الترويج للمشكلة السكانية فى تحقيق أهداف السياسات العامة السكانية؟: و ما مدى مساهمة مركز الإعلام و التعليم و الإتصال فى عملية دعم السياسات العامة السكانية؟. و توصلت الدراسة إلى أن التسويق الإجتماعى يقوم بدور فاعل فى دعم تنفيذ السياسات العامة السكانية كأحد الإتجاهات الحديثة للتعامل مع المشكلة السكانية: قد حقق نجاح كبير كإستراتيجية لتسويق مفهوم تنظيم الأسرة و فكرة الأسرة صغيرة العدد: و الترويج لتغيير السلوكيات الاجتماعية الخاطئة: و تغيير المفاهيم الاجتماعية الخاطئة: إذ لم تقتصر فقط على بيع وسائل تنظيم الأسرة و إنما تقديم المشورة حول كيفية الإستخدام الأمثل لكل وسيلة من وسائل التنظيم و شرح الآثار الجانبية أيضاً من خلال مراكز تنظيم الأسرة المنتشرة على مستوى الجمهورية: المستوى الإعلامى: حيث قدم التسويق الإجتماعى رسائل ترويجية كجزء من المزيج الترويجى فى مجال التسويق الإجتماعى لتنظيم الأسرة: كما توصلت الدراسة إلى أن مركز الإعلام و التعليم و الإتصال قد ساهم منذ نشأته عام 1979 فى دعم تنفيذ السياسات العامة السكانية من خلال الترويج للمشكلة السكانية بأبعادها و تداعياتها المختلفة: و ذلك لتحقيق أهداف السياسات العامة السكانية |