الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى إعداد برنامج قائم على المشاركة الوالدية لتنمية اللغة التعبيرية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم: و تكونت عينة الدراسة من (10) من أطفال الروضة ذوى صعوبات تعلم اللغة التعبيرية: و (10) من أولياء أمورهم بنظام المجموعة الواحدة: كما اشتملت أدوات الدراسة على مقياس ستانفورد - بينيه للذكاء الصورة الخامسة: و مقياس صعوبات التعلم النمائية لأطفال الروضة: و المقياس اللغوى لأطفال ما قبل المدرسة: و برنامج قائم على المشاركة الوالدية: و قد توصلت النتائج إلى أنه: توجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطات رتب درجات أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم قبل و بعد تطبيق البرنامج القائم على المشاركة الوالدية لتنمية اللغة التعبيرية على مقياس اللغة فى اتجاه القياس البعدى. توجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطات رتب درجات أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم فى القياسين البعدى و التتبعى للبرنامج القائم على المشاركة الوالدية لتنمية اللغة التعبيرية على مقياس اللغة فى اتجاه القياس التتبعى |