Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تحليلية لأداء الكورال فى أوبرا عايدة و توظيفه لطلاب الغناء العالمى فى الكليات المتخصصة =
الناشر
بسمة مصطفى آمين محمود :
المؤلف
بسمة مصطفى آمين محمود
هيئة الاعداد
باحث / بسمة مصطفى آمين محمود
مشرف / مها محمد إبراهيم
مشرف / محمود حامد محمود
مناقش / عهود عبدالحليم
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
143 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تربية موسيقية
تاريخ الإجازة
12/4/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - التربية الموسيقية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 187

from 187

المستخلص

الفصل الأول: مشكلة البحث و الدراسات السابقة: و يتضمن مبحثين: المبحث الأول: يتناول مشكلة البحث و أهدافه و أهميته و أسئلته و عينته و منهجه و أدواته و مصطلحات البحث. المبحث الثانى: يعرض الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث. الفصل الثانى: الإطار النظرى. المبحث الأول: الرومانتيكية: (سمات و خصائص عصر الرومانتيكى: أهم التغيرات بشكل عام: أساليب الأداء: مقدمات الرومانتيكية: أهم التغيرات الموسيقية بشكل عام: وسائل الأداء: الأتجاهات و المثاليات). المبحث الثانى: الأوبرا: (نشأة الأوبرا: الأوبرا الرومانتيكية: الأوبرا فى العصر الرومانتيكى: الأوبرا فى إيطاليا). المبحث الثالث: الغناء الجماعى (الكورال): (الفرق بين فريق الكورال أو التطور التاريخى لفريق الكورال و مجالات الغناء الكورالى: جماعة المغنين: الأشكال المختلفة لجماعة الكورال: التوارن العددى لجماعة الكورال: التوازن الداخلى لفريق الكورال: ترتيب أعضاء فريق الكورال: تدريب الكوال: تحديد أماكن التنفس: إصدار الصوت فى المجموعة: أولاً : مجموعة الكورال: ثانياً : (الغناء: تدريبات نماء الصوت: الصوت الجيد). المبحث الرابع: جوزيبى فيردى: حياته: أسلوبه. المبحث الخامس أوبرا عايدة: تعريفها: شرح لفصول الاوبرا