الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: إعداد برنامج قائم على طريقة المشروع؛ لتنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. إعداد مقياس لمهارات الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. قياس فاعلية برنامج قائم على طريقة المشروع؛ لتنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. تنمية مهارات الاستعداد للقراءة لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. التحقق من فاعلية البرنامج بعد فترة زمنية (شهرين) من تطبيقه عن طريق الدراسة التتبعية. أدوات الدراسة: قائمة مهارات الاستعداد للقراءة. (إعداد الباحث). برنامج قائم على طريقة المشروع؛ لتنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. (إعداد الباحث). مقياس مهارات الاستعداد للقراءة. (إعداد الباحث). نتائج الدراسة: توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى القياسين القبلى و البعدى للبرنامج على مقياس مهارات الاستعداد للقراءة فى اتجاه القياس البعدى. لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم {u٢٠٠ئ}فى القياسين البعدى و التتبعى للبرنامج على مقياس مهارات الاستعداد للقراءة |