الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تسعى الدراسة إلى وضع تصور مقترح لتطوير مرحلة التعليم الأساسى بمدارس مصر للغات (القسم المصرى) فى ضوء الاتجاه نحو التميز من خلال تأسيس مركز تميز و تصميم خطته الاستراتيجية. تسعى الدراسة إلى بناء إطار نظرى للتميز يتمثل فى تحديد مفهوم التميز و عرض لأبرز نماذج تقييم التميز و تعرُّف متطلبات تحقيقه فى مدارس التعليم الأساسى: و تعرُّف الاتجاهات العالمية فى إدارة التميز من خلال عرض مراكز التميز: و من ثم بناء إطار نظرى للتميز فى إدارة التعليم الأساسى. ثم عرض سياسات التعليم الأساسى المصرى و تحدياته. ثم تعرُّف واقع التميز بمدارس مصر للغات (القسم المصرى) من خلال الدراسة الميدانية داخل مدارس مصر للغات: ثم وضع الخطة الاستراتيجية لتطوير مرحلة التعليم الأساسى بمدارس مصر للغات فى ضوء الاتجاه نحو التميز للجميع بالاعتماد على نتائج الإطار النظرى: و الدراسة الميدانية: و نتائجها |