Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير مرحلة التعليم الأساسى بمدارس اللغات - القسم المصرى :
الناشر
زكية مصطفى النحاس :
المؤلف
زكية مصطفى النحاس
هيئة الاعداد
باحث / زكية مصطفى النحاس
مشرف / سامى محمد نصار
مشرف / دينا حسن عبدالشافى
مشرف / نادية يوسف كمال
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
228 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
29/3/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 276

from 276

المستخلص

تسعى الدراسة إلى وضع تصور مقترح لتطوير مرحلة التعليم الأساسى بمدارس مصر للغات (القسم المصرى) فى ضوء الاتجاه نحو التميز من خلال تأسيس مركز تميز و تصميم خطته الاستراتيجية. تسعى الدراسة إلى بناء إطار نظرى للتميز يتمثل فى تحديد مفهوم التميز و عرض لأبرز نماذج تقييم التميز و تعرُّف متطلبات تحقيقه فى مدارس التعليم الأساسى: و تعرُّف الاتجاهات العالمية فى إدارة التميز من خلال عرض مراكز التميز: و من ثم بناء إطار نظرى للتميز فى إدارة التعليم الأساسى. ثم عرض سياسات التعليم الأساسى المصرى و تحدياته. ثم تعرُّف واقع التميز بمدارس مصر للغات (القسم المصرى) من خلال الدراسة الميدانية داخل مدارس مصر للغات: ثم وضع الخطة الاستراتيجية لتطوير مرحلة التعليم الأساسى بمدارس مصر للغات فى ضوء الاتجاه نحو التميز للجميع بالاعتماد على نتائج الإطار النظرى: و الدراسة الميدانية: و نتائجها