Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على مسرحة المناهج لإثراء بعض المجالات فى منهج - حقى ألعب و أتعلم و أبتكر /
الناشر
نسرين محمد حامد محمود :
المؤلف
نسرين محمد حامد محمود
هيئة الاعداد
باحث / نسرين محمد حامد محمود
مشرف / أحلام عبدالعظيم حامد
مشرف / كمال الدين حسين
مناقش / كمال الدين حسين
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
214 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
27/3/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم الأساسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 234

from 234

المستخلص

يهدف البحث الحالى الى استخدام مسرحة المناهج لإثراء بعض المجالات فى منهج حقى ألعب و أتعلم و ابتكر: مع اطفال الروضة و استخدمت الباحثة المنهج التجريبى: و اشتملت عينة البحث من 60 طفل و طفلة تترواح اعمارهم ما بين 5-6 سنوات من روضة مدرسة الزمالك القومية المشتركة: و قد استخدمت الباحثة و قد استخدمت الباحثة مقياس مصور للتحصيل (إعداد الباحثة) و برنامج مسرحى (إعداد الباحثة): و قد استخدمت الباحثة مقياس مصور للتحصيل (إعداد الباحثة) و برنامج مسرحى (إعداد الباحثة): و قد توصل الباحث الحالى الى وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية قبل تطبيق برنامج مسرحة المناهج و بعد التطبيق على المقياس المصور للمفاهيم فى اتجاه القياس البعدى. و وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية التى طبق عليها البرنامج المسرحى و بين اطفال المجموعة الضابطة التى طبقت عليها الأنشطة التقليدية على المقياس المصور للمفاهيم لصالح المجموعة التجريبية