Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أخلاقيات الإعلان و مدى تطبيقها فى إعلانات الجمعيات الأهلية :
الناشر
محمد فؤاد محمد مكاوى :
المؤلف
محمد فؤاد محمد مكاوى
هيئة الاعداد
باحث / محمد فؤاد محمد مكاوى
مشرف / سلوى العوادلى
مشرف / علياء سامى
مناقش / علياء سامى
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
219 ورقة :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
27/3/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الإعلام - العلاقات العامة و الإعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 258

from 258

المستخلص

هدفت هذه الدراسة التعرف على أخلاقيات الإعلان ومدى تطبيقها فى إعلانات الجمعيات الأهلية و القوانين و الأخلاقيات التى تنظم هذه الممارسات الإعلانية فى إطار علاقتها بالجمهور المستهدف: و مدى اختلافها عن القوانين و الأخلاقيات التى تنظم الممارسات الإعلانية بصفة عامة: و مدى فعالية قوانين و أخلاقيات الإعلان عبر الجمعيات الأهلية الصادرة فى التعامل مع طبيعة الجمهور: و التعرف على اتجاهات القائمين بالاتصال و المسئولين نحو وضع مواثيق شرف تضبط عمل الإعلان التليفزيونى الخاص بالجمعيات: و كذلك مدى تأثير تلك الممارسات الإعلانية فى الجمهور و اتجاهاته نحو هذه الجمعيات الأهلية إيجابية أو سلبية أو محايدة: و مدى اختلاف هذه الاتجاهات باختلاف خصائص كل من القائمين بالاتصال و المسئولين عن الإعلانات و الجمهور المصري محل الدراسة: و استخدمت الدراسة منهج المسح بالعينة: و تم التطبيق على عينة 400مفردة من إقليم القاهرة الكبرى لمن هم فوق 18عامًا و يعرفون القراءة و الكتابة و من مختلف فئاته التعليمية و الاقتصادية: و كذلك مسح على عينة من النخبة المصرية بلغ عددهم (20) من مجال علم النفس و الاجتماع: و رجال الدين: و القائمين على عمل الإعلانات: و القائمين بالاتصال داخل الجمعيات الأهلية