Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التفكير الإيجابى و علاقته بكل من القدرة الاستدلالية و التحصيل الدراسى لدى طلبة الجامعة بالمملكة العربية السعودية =
الناشر
مقبول عمر مقبول الطلحى :
المؤلف
مقبول عمر مقبول الطلحى
هيئة الاعداد
باحث / مقبول عمر مقبول الطلحى
مشرف / أسماء توفيق مبروك
مشرف / محمد عاطف عطيفى
مشرف / سعيدة ابو سوسو
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
110ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
17/2/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 136

from 136

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف نوع العلاقة الارتباطية بين التفكير الإيجابى و كل من القدرة الاستدلالية و التحصيل الدراسى لدى طلبة جامعة الطائف بالمملكة العربية السعودية: و قد اتبعت الدراسة المنهج الوصفى: و تم توظيف ثلاث أدوات تمثلت فى: (مقياس التفكير الإيجابى: و مقياس الاستدلال فى بطارية الاختبارات المعنية العامة، و اختبار التحصيل الدراسى لمقرر اللغة العربية (102) من إعداد جامعة الطائف بالمملكة العربية السعودية): و تكونت عينة الدراسة من (148) طالباً من طلبة كلية الآداب بجامعة الطائف بالمملكة العربية السعودية: و توصلت نتائج الدراسة إلى أن: توجد علاقة ارتباطية موجبة بين التفكير الإيجابى و القدرة الاستدلالية لدى طلبة جامعة الطائف فى المملكة العربية السعودية: توجد علاقة ارتباطية موجبة بين التفكير الإيجابى و التحصيل الدراسى لدى طلبة جامعة الطائف فى المملكة العربية السعودية: توجد علاقة ارتباطية موجبة بين القدرة الاستدلالية و التحصيل الدراسى لدى طلبة جامعة الطائف فى المملكة العربية السعودية. توجد علاقة ارتباطية موجبة بين التفكير الإيجابى و القدرة الاستدلالية و التحصيل الدراسى لدى طلبة جامعة الطائف فى المملكة العربية السعودية