الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تعنى الدراسة بواقع التعليم المعمارى فى السياقات النامية: مع التركيز على الواقع المصرى. و تسلط الدراسة الضوء على المحددات المحلية الصعبة مثل: محدودية الموارد: نقص الإمكانات: حجم و تنامى أعداد الطلاب: و بالتبعية: ازدياد نسب الطلاب لأعضاء هيئة التدريس: مما قد يحدّ من قدرة هيئة التدريس على إيصال المعرفة اللازمة للطلاب: و خصوصاً فى المقررات التطبيقية: التى يتم تدريسها فى استوديوهات (صالات) التصميم: و التي تستلزم وجود علاقة مباشرة بين المشرف و الطالب: تهدف الدراسة إلى اقتراح منهج لرصد التفاعل بين المشرفين و الطلاب فى استوديوهات التصميم المعمارى: من خلال رصد أربعة محاور رئيسية: طرق التفاعل التى يستخدمها المشرفون فى استوديو التصميم: تفضيلات الطلاب بين هذه الطرق: العوامل الأخرى ذات الصلة: و مخرجات الطلاب |