![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص معرفة فاعلية برنامج إرشادي للأطفال الموهوبين المُشْكِلين: وأثره على توافقهم النفسي والاجتماعي. وتكونت عينة الدراسة من(16) تلميذا موهوبا من تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي المُشْكِلين: واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي: والمنهج التجريبي. واستخدمت الدراسة أدوات الكشف عن الموهوبين: واستبيان المشكلات النفسية والاجتماعية للموهوبين: إعداد/ الباحث: ومقياس التوافق النفسي والاجتماعي: إعداد/ عطية محمود هنا. وتوصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج الإرشادي الانتقائي في: خفض بعض المشكلات النفسية والاجتماعية للأطفال الموهوبين المُشْكلِين: وتحسين التوافق النفسي والاجتماعي لديهم |