Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور العلاقات العامة الرقمية فى إدارة سمعة الجامعات الخاصة المصرية :
المؤلف
الشربينى، أحمد خالد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد خالد أحمد الشربينى
مشرف / نهلة زيدان الحوراني
مناقش / أمانى ألبرت أديب قلته
مناقش / عبدالهادي أحمد عبدالهادي محمد النجار
الموضوع
العلاقات العامة - معالجة بيانات. إدارة الأزمات - علاقات عامة. الجامعات - علاقات عامة.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (210 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - الإعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 210

from 210

المستخلص

تهدف هذه الدراسة ””دراسة ميدانية”” إلى التعرف على دور العلاقات العامة الرقمية في إدارة سمعة الجامعات الخاصة المصرية، وبالتالي معرفة معدل تعرض الجمهور للعلاقات العامة الرقمية في الجامعات الخاصة المصرية، ومدى مساهمة العلاقات العامة الرقمية في تشكيل اتجاهات الجمهور نحو سمعة الجامعات الخاصة المصرية. تعتمد هذه الدراسة المنهج المسحي. تمثل مجتمع الدراسة من عينة عمدية عشوائية قوامها 450 مفردة من طلاب الجامعات الخاصة المصرية التي تتعامل مع العلاقات العامة الرقمية في هذه الجامعات. أدوات جمع بيانات الدراسة : استمارة الاستبيان. أهم النتائج التي توصلت لها الدراسة : - أوضحت النتائج أهمية الموقع الإلكتروني أو صفحات التواصل الاجتماعي للجامعة في تعزيز سمعتها لدى الجمهور من خلال السرعة والمصداقية في تقديم الأخبار والمعلومات التي تهم الطلاب، وتحديث المعلومات المتوفرة في الموقع الإلكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي للجامعة بشكل مستمر، وتوفير المعلومات الضرورية التي يحتاجها الطلاب عبر الموقع الإلكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي للجامعة. أوضحت النتائج ارتفاع درجة متابعة المبحوثين للموقع الإلكتروني أو صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالجامعة. أكدت النتائج أن درجة تأثير الموقع الإلكتروني أو صفحات التواصل الاجتماعي للجامعة في تفضيل المبحوثين للجامعة دون غيرها متوسطة. أكدت النتائج أن مستوى إتاحة الموقع الإلكتروني أو صفحات التواصل الاجتماعي للجامعة فرصة لإبداء الرأي متوسطة.