الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص المستخلص تتحدد مشكله الدراسه الحاليه في حاجة اطفال الروضه الى تنميه مهارات الاستماع والتحدث باللغة الإنجليزية، وذلك بسبب القصور الواضح في هذه المهارات لدى الاطفال والذي يظهر من خلال عدم قدرة الاطفال على التعبير عن انفسهم، والصعوبات الواضحه في عمليات التواصل، وضعف في المهارات اللغويه بشكل عام، الامر الذي دعا الى اهمية اعداد برنامج لاستخدام بعض استراتيجيات التعلم النشط لتنميه وتطوير مهارتى الاستماع والتحدث باللغة الانجليزية لدي طفل الروضه في ضوء منهج 2.0 وقد تم استخدام المنهج التجريبي، واجريت الدراسه على (15) طفل وطفله من اطفال مرحله رياض الاطفال المستوى الثاني بمدرسه زهراء الاندلس بمحافظه الفيوم، من خلال التطبيق القبلي والبعدي للمجموعه الواحده، واستخدمت الدراسه اختبار مهارات الاستماع والتحدث للغه الانجليزيه (اعداد الباحثه)، وبطاقه ملاحظه مهارتي الاستماع والتحدث (اعداد الباحثه)، والبرنامج المقترح (اعداد الباحثة)، واشارت نتائج الدراسه الى فعالية البرنامج بما تضمنه من استراتيجيات ”الاستجابه البدنيه الكليه - مثلث الاستماع - الكرسي الساخن - الاسئله الخمس - الكرسي الدوار- المصفوفه الابتكاريه - الدقيقه الواحده” كما توصلت الباحثة لوجود تاثير دال ايجابياً لبرنامج استخدام بعض استراتيجيات التعلم النشط لتنميه مهارتى الاستماع والتحدث باللغه الانجليزيه لدي طفل الروضه في ضوء منهج 2.0 ، واوصت الدراسه الاستفاده من برنامج الدراسه الحالي في تنميه مهارات الاستماع والتحدث لدي طفل الروضه باللغه الانجليزيه وذلك لتنميه وتطوير اللغه الانجليزيه لدى الأطفال. الكلمات المفتاحية: ( استراتيجيات التعلم النشط - مهارتي الاستماع والتحدث - طفل الروضه - منهج 2.0 - الاستجابه البدنيه الكليه - مثلث الاستماع - الكرسي الساخن - الاسئله الخمس - الكرسي الدوار- المصفوفه الابتكاريه - الدقيقه الواحده) |