الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تصميم بيئة ثلاثية الأبعاد قائمة على التفاعل بين أنماط تقديم الوكيل الذكي وتوقيته لتنمية مهارات إنتاج المحتوى الرقمي بالمكتبات الإلكترونية لدى معلمي المرحلة الثانوية واتجاهاتهم نحوها.هدف هذا البحث إلى تنمية مهارات تصميم المحتوى الرقمي لدى معلمي المرحلة الثانوية من خلال الكشف عن أثر التفاعل بين نمطي الوكيل الذكي (مفرد/متعدد) وتوقيته (ثابت/متغير) ببيئة تعلم افتراضية ثلاثية الأبعاد واتجاهاتهم نحوها، حيث تم عرض الأسس النظرية للبحث في ثلاثة محاور، وهى: المحور الأول: البيئات ثلاثية الابعاد، والمحور الثاني: الوكيل الذكي والمحور الثالث: المحتوى الرقمي. واستخدمت الباحثة منهج البحث الوصفي ومنهج البحث شبه التجريبي، وهذا من خلال تطبيق نموذج ”ADDIE”، واعتمد البحث على التصميم العاملي 2×2 ذى أربع مجموعات تجريبية مع القياس القبلي والبعدي، وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلي، وبطاقة ملاحظة مهارات تصميم إنتاج المحتوى الإلكتروني، وبطاقة قياس منتج ومقياس اتجاه، وقد قامت الباحثة بتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة باستخدام البرامج الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS 22، وقد توصلت النتائج إلى وجود فرق دال احصائياً في التطبيق البعدي لكل من الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة ومقياس الاتجاه لصالح المجموعة الرابعة( وكيل ذكي متعدد مع التوقيت المتغير)، وقدمت الباحثة مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة. |