![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى الكشف عن اثر التدريب على معينات الذاكره فى اداء مهارات الكتابه لدى عينه من التلاميذ المعاقين عقليا(القابلين للتعلم)تكونت عينه البحث من 33 تلميذا وتلميذه من مدرسه انطونياتس بكفر الدوار التابعه لمحافظه البحيره, لتحقيق هدف البحث استخدمت المنهج التجريبى لاءمته لمتطلبات البحث وفروضه,كما تم استخدام اختبار الذكاء ستانفورد-بينيه(الصوره الخامسه)لتحديد ذكاء العينه(55-70),واستخدمت اختبار مهارات الكتابه من اعداد الباحثه واستخدمت البرنامج التدريبى القائم على معينات الذاكره من اعداد الباحثه. |