Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توسيط العلامة في العلاقة بين الخصائص الشخصية لمندوب البيع ورضا منافذ التوزيع :
المؤلف
البقري، حامد السيد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / حامد السيد محمد البقري
مشرف / طلعت أسعد عبدالحميد
مناقش / تامر إبراهيم السيد عشري
مناقش / إيناس محمد عباسي
الموضوع
إدارة التسويق. إدارة المبيعات.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
179 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 179

from 179

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على قوة واتجاه العلاقة بين أبعاد الخصائص الشخصية لمندوب البيع والمتمثلة فى (يقظة الضمير والعصابية والانبساطية والانفتاح على الخبرة والقبول )، وأبعاد شخصية العلامة والمتمثلة فى ( الصلابة وكفاءة العلامة و إخلاص العلامة وإثارة العلامة و تطور العلامة )، ورضا منافــــذ التوزيـــــع، بالتطبيق على شركات توزيع الأدوية والصيدليات .وقد تم الاعتماد في تجميع البيانات على قائمة استقصاء تم استيفائها من (381) مفردة من العاملين فى منافذ توزيع الأدوية وهو حجم العينة المختارة من مندوبي المبيعات ومشرفي المبيعات ومديري المبيعات ومديرى المشتريات فى شركات توزيع وإنتاج الأدوية والصيادلة فى(الصيدليات و شركة ابن سينا فارما و الشركة المتحدة للصيادلة و شركة فارما اوفرسيز للأدوية و الشركة المصرية لتجارة الأدوية وشركة ممفيس للأدوية والصناعات الكيماوية فى جمهورية مصر العربية .وتم تحليل البيانات باستخدام البرنامج الإحصائيٍSPSS واستخدم الباحث معامل ألفا كرونباخ (Alpha Cronbach) لحساب معاملي الثبات والصدق، واستخدم كلاً من معامل الارتباط لبيرسون، وأسلوب تحليل الانحدار الخطى المتعدد وتحليل المسار للتحقق من مدى صحة فروض البحث.وتمثلت أهم نتائج الدراسة في وجود تأثير معنوي لكلٍ من أبعاد الخصائص الشخصية لمندوب البيع والمتمثلة فى (يقظة الضمير والعصابية والانبساطية والانفتاح على الخبرة والقبول )، وأبعاد شخصية العلامة والمتمثلة فى ( الصلابة وكفاءة العلامة و إخلاص العلامة وإثارة العلامة و تطور العلامة ) على رضا منافــــذ توزيـــــع الأدوية ، وكان التأثير إيجابيا لجميع هذه الأبعاد.