Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة في تدريس الاقتصاد المنزلي لتنمية الدافعية للإنجاز والتفكير الإبداعي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
عبدة، أمنية يوسف مندي.
هيئة الاعداد
باحث / أمنية يوسف مندي عبده
مشرف / جيهان على سويد
مشرف / أسماء عبد العزيز عيسى
مناقش / مني عبد الرازق أبو شنب
مناقش / فتيحة أحمد محمد بطيخ
الموضوع
التعليم الاعدادي. الاقتصاد المنزلي- تعليم وتدريس.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
237 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اقتصاد منزلي
تاريخ الإجازة
20/12/2022
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية الإقتصاد المنزلى - الاقتصاد المنزلي والتربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 242

from 242

المستخلص

هدفت الدراسة: إلى التعرف على مدى فاعلية استخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة في تدريس الاقتصاد المنزلي لتنمية الدافعية للإنجاز لدى تلميذات المرحلة الإعدادية، والتعرف على مدى فاعلية استخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة في تدريس الاقتصاد المنزلي لتنمية التفكير الإبداعي لدى تلميذات الصف الثاني الاعدادي، المنهج المستخدم : المنهج الشبه التجريبي والمنهج الوصفي التحليلي والارتباطي في تناول متغيرات الدراسة, عينة الدراسة : تكونت من (60) تلميذ وتلميذة مقسمة الى مجموعتين أحدهما تجريبية ودرست باستخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة والأخرى ضابطة ودرست باستخدام الطريقة التقليدية وقوام كل منها (30) تلميذ، بمدرسه الخادمية - بقرية الخادمية - مركز كفر الشيخ - محافظة كفر الشيخ. وأعدت الباحثة الأدوات التالية (مقياس الدافع للإنجاز - اختبار التفكير الإبداعي, نتائج الدراسة: وجود فرق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلميذات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لمقياس الدافعية للإنجاز وذلك لصالح تلميذات المجموعة التجريبية , وجود فرق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلميذات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التفكير الإبداعي وذلك لصالح تلميذات المجموعة التجريبية , توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الدافعية للإنجاز والتفكير الإيجابي لدى تلميذات المجموعة التجريبية.