Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العوامل الخمسة الكبرى للشخصية كعوامل وسيطه بين الصمود النفسي والتحصيل الدراسي لطالبات كلية التربية الرياضية جامعة المنيا /
المؤلف
شـحاته، شروق يحي.
هيئة الاعداد
باحث / شروق يـحي شـحاته
مشرف / حسن حسن عبده
مشرف / مصطفى حسين باهــــي
مشرف / محـمـد علـى حسـن
مناقش / إبراهيم ربيع شحاتة
مناقش / أحمد البيومي علي
الموضوع
علم النفس الرياضى.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
101 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس الرياضي
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - قسم العلوم النفسية والتربوية والاجتماعية الرياضيـة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 118

from 118

المستخلص

هدف البحث . يهدف البحث الحالي إلى دراسة العوامل الخمس الكبرى للشخصية كعوامل وسيطة بين الصمود النفسي والتحصيل الدراسي لطالبات كلية التربية الرياضية جامعة المنيا.
وقد أسفرت نتائج الدراسة الاستطلاعية على ما يلى :
-مناسبة تلك الأدوات لمستوى العينة الثقافي والعمرى والخبرة .وتم التأكد من جوانب القصور للأدوات المستخدمة .وتم الاجابة على كل الاستفسارات لكل الأسئلة التي لم تكن واضحة لعينة البحث .وتم توضيح التعليمات الخاصة بكل أداة واختيار المساعدين لتطبيق البحث ومناسبة تلك الأدوات المستخدمة في جمع البيانات من صدق وثبات.
ب - تطبيق أدوات جمع البيانات:بعد تحديد العينـة واختيار أدوات جمع البيانات والتأكـد من صدقها وثباتها، قامت الباحثة بتطبيقها علــى جميع أفراد العينة الأساسية قيد البحث وكانت في الفترة من 1./3/2021 م إلى 20/3 /2021 م .
ج - تصحيح أدوات جمع البيانات: بعد الإنتهاء من التطبيق قامت الباحثة بتصحيح المقاييس وتفريغ درجاتها طبقاً لميزان التقدير الخاص بها ، وبعد الإنتهاء من عملية التصحيح تم رصد الدرجات وذلك تمهيداً لمعالجتها إحصائياً .
د- الأساليب الإحصائية المستخدمة:استخدمت الباحثة في معالجة نتائج البحث الأساليب الإحصائية التالية : المتوسط .Mean . - الوسيط.Median .-الانحراف المعياري . standard deviation.-الالتواء . skewness.- ألفا-كرونباخCronbach’s Alpha .- التجزئة النصفية Split-Half .-الارتباط . correlation. - اختبار(ت) (t.test) .- تحليل المسار.Pass Analysis , وتم استخدام برنامج ,25””spss لحساب المعاملات الإحصائية السابقة, وارتضت الباحثة مستوى دلالة عند (0.05) .