Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تربية حركية لتنمية بعض الذكاءات المتعددة لطفل الروضة /
الناشر
أمل كامل عبدالمجيد قنصوه :
المؤلف
أمل كامل عبدالمجيد قنصوه
هيئة الاعداد
باحث / أمل كامل عبدالمجيد قنصوه
مشرف / جيهان عبدالفتاح عزام
مناقش / سعاد السيد إبراهيم
مناقش / بهاء سيد محمود
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
210 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
29/12/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - رياض أطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 252

from 252

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج التربية الحركية فى تنمية بعض الذكاءات المتعددة (الذكاء اللغوى -الذكاء البصرى المكانى - الذكاء الجسدى الحركى) لطفل الروضة: و قد تم استخدام المنهج الوصفى و المنهج شبه التجريبى: و اشتملت عينة الدراسة على (60) طفلا و طفلة فى المستوى الثانى لرياض الأطفال مقسمين الى (30) طفلا و طفلة المجموعة التجريبية: (30) طفل و طفلة المجموعة الضابطة: و تمثلت أدوات الدراسة فى استمارة استطلاع رأى السادة المحكين حول الذكاءات المتعددة لدى أطفال الروضة (إعداد الباحثة): مقياس الذكاءات المتعددة المصور لطفل الروضة (إعداد الباحثة): برنامج التربية الحركية لتنمية بعض الذكاءات المتعددة لطفل الروضة (إعداد الباحثة)، إختبار ذكاء الأطفال (إعداد إجلال سرى): و قد أسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية برنامج التربية الحركية فى تنمية بعض الذكاءات المتعددة لدى طفل الروضة: و استمرارية أثر البرنامج و أنشطته على الأطفال فى القياس التتبعى