الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التنبؤ بالعلاقة بين الرضا الوظيفى: الرفاه النفسى و المناخ المدرسى. لدى معلمى المرحلة الإبتدائية. دراسة تنبؤية، إرتباطية: وصفيه: تكونت عينة الدراسة من (300) معلم و معلمه من معلمى المرحلة الإبتدائية بأخميم بمحافظة سوهاج. إستخدمت الدراسة إستبيان الرضا الوظيفى،: إستبيان الرفاه النفسى: إستبيان المناخ المدرسى. أظهرت النتائج وجود علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين الرضا الوظيفى و بين و كلٍ من التمكن البيئى، التطور الشخصى العلاقات الإيجابية: الحياة الهادفة: تقبل الذات: القيادة: العلاقات و الإتصالات: إتخاذ القرار: الإجراءات و السياسات: البناء و التجهيزات). و أظهرت النتائج أيضاً قدرة كلٍ من الإستقلال الذاتى: التطور الشخصى: القيادة: إتخاذ القرار) فى التنبؤ بالرضا الوظيفى لدى معلمى المرحلة الإبتدائية |