![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الى: تنمية بعض المهارات المعرفية المتمثلة فى (الإنتباه - الإدراك - الذاكرة - العد - الوعى - المكانى) لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم و التعرف على مدى فاعلية البرنامج المستخدم فى البحث و تم إستخدام المنهج شبه تجريبى ذو تصميم المجموعة الواحدة: و تكونت عينة البحث من 10 أطفال (6 ذكور - 4 إناث) من ذوى صعوبات التعلم و الذين تراوحت أعمارهم ما بين 5 الى 6 سنوات. و توصلت نتائج البحث الى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى القياسين القبلى و البعدى لمقياس المهارات المعرفية فى إتجاه القياس البعدى عند مستو دلالة (0.01). و عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى القياسين البعدى و التتبعى لمقياس المهارات المعرفية عدا بعد الوعى المكانى و الدرجة الكلية فهى دالة لصالح القياس التتبعى |