Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
لتنمية بعض المهارات المعرفية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم Brain Gym إستخدام تدريبات اللياقة الذهنية /
الناشر
منى مصطفى محمد محمد البهنسى :
المؤلف
منى مصطفى محمد محمد البهنسى
هيئة الاعداد
باحث / منى مصطفى محمد محمد البهنسى
مشرف / نهى محمود الزيات
مشرف / هدى مصطفى حماد
مناقش / أسماء محمود السرسى
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
156 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
تاريخ الإجازة
9/12/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 179

from 179

المستخلص

هدف البحث الى: تنمية بعض المهارات المعرفية المتمثلة فى (الإنتباه - الإدراك - الذاكرة - العد - الوعى - المكانى) لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم و التعرف على مدى فاعلية البرنامج المستخدم فى البحث و تم إستخدام المنهج شبه تجريبى ذو تصميم المجموعة الواحدة: و تكونت عينة البحث من 10 أطفال (6 ذكور - 4 إناث) من ذوى صعوبات التعلم و الذين تراوحت أعمارهم ما بين 5 الى 6 سنوات. و توصلت نتائج البحث الى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى القياسين القبلى و البعدى لمقياس المهارات المعرفية فى إتجاه القياس البعدى عند مستو دلالة (0.01). و عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى القياسين البعدى و التتبعى لمقياس المهارات المعرفية عدا بعد الوعى المكانى و الدرجة الكلية فهى دالة لصالح القياس التتبعى