Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير برنامج الدراسات العليا بجامعة أم القرى بالمملكة العربية السعودية :
الناشر
سليمان ناصر سليمان السبيعى :
المؤلف
سليمان ناصر سليمان السبيعى
هيئة الاعداد
باحث / سليمان ناصر سليمان السبيعى
مشرف / نادية جمال الدين
مشرف / وفاء احمد ابوزيد
مناقش / محمد السيد حسونة
مناقش / منال عبدالعال مبارز
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
298ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
13/10/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 331

from 331

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على تطوير برنامج الدراسات العليا بجامعة أم القرى بالمملكة العربية السعودية ”دراسة حالة” أهداف البحث: تحديد واقع الدراسات العليا بكلية التربية جامعة أم القرى. تحليل أهم التحديات و الإشكاليات التى تواجه الدراسات العليا بكلية التربية جامعة أم القرى أهمية البحث: حداثة إجراء دراسات و بحوث تربوية تختص بتقديم تصور مقترح لتطوير للدراسات العليا بجامعة أم القرى بالمملكة العربية السعودية. حاجة الجامعات العربية: عموماً: و السعودية: خصوصاً: إلى بدائل ذات متطلبات و آليات محددة قابلة للتطبيق؛ لتطوير برنامج الدراسات العليا بها: فى ظل محدودية المحاولات السابقة لتطوير برنامج الدراسات العليا التربوية بهذه الجامعات. عينة البحث: تقتصر الدراسة على عينة من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية بجامعة أم القرى {u٢٠١٣} عددهم (50) عضوا من أعضاء هيئة التدريس: و كذلك عينة من الخريجين و الدارسين ببرنامج الدكتوراه الإدارة التربوية بجامعة أم القرى 2017/2018 عددهم 35