Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تأثير درجة التكامل بين القنوات التسويقية علي النوايا السلوكية للعملاء =
الناشر
حسام محمد محمد على خضر :
المؤلف
حسام محمد محمد على خضر
هيئة الاعداد
باحث / حسام محمد محمد على خضر
مشرف / محمود فؤاد محمد حسن
مشرف / محمد حامد صفوت الشرنوبى
مناقش / وائل عبدالرازق قراطم
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
224ورقة ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
26/9/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 239

from 239

المستخلص

أصبحت تتسم معدلات التطور التكنولوجى فى مجال تجارة التجزئة الرقمية متسارعة بشكل كبير جداً: و تُبنى مؤسسات التجزئة تطبيق مفهوم خبرة العميل: مما أدى لمواجهة نظم تجارة التجزئة التقليدية منافسة شرسة من المسوقون عبر الأنترنت: نتيجة امتلاكهم هياكل منفصله بحيث يوجد قسم خاص بالمتجر التقليدي و قسم أخر خاص بالمتجر الألكترونى بحيث يعمل كلاً منهما بطريقة منفصله و منعزله عن الأخر. يهدف هذا البحث: نتيجة إلى ذلك: إلى دراسة تأثير درجة التكامل بين القنوات التسويقية علي النوايا السلوكية للعملاء. تبين للباحث: من خلال مراجعة الدراسات السابقة: أن التكامل بين القنوات التسويقية يوفر الأمكانيات الرئيسية لتعزيز الخبرة و تجربة التسوق للعملاء عبر القنوات التسويقية الألكترونية: و من هذا المنطلق يقدم التكامل بين القنوات التسويقية للعملاء ما يريدون لأشباع رغباتهم و احتياجاتهم فى كل مرحلة من مراحل عملية الشراء. و بالتالى: يتم بحث نموذج الدراسة من وجهة نظر العميل لتقييم ردود أفعالهم تجاه تطبيق استراتيجية التكامل بين القنوات التسويقية. تم الاعتماد علي بحوث تُبني التكنولوجيا: و نظرية انتشار المبتكرات - فى البحث الحالى - و ذلك للتعرف على تقييمات العملاء للآثار الناجمة المرغوبة و المعارضة المحتملة الناتجة عن تطبيق استراتيجية التكامل بين القنوات التسويقية. قام الباحث بإجراء تجربة معملية: من خلال الأعتماد علي عينة غير احتمالية ميسرة و كان عددها 156 مفردة من الطلاب. أظهرت نتائج الدراسة إلي أن درجة التكامل بين القنوات التسويقية تؤثر بصورة إيجابية على جودة الخدمة الألكترونية: و بصورة سلبية لتقليل المخاطرالشرائية لعملية الشراء عبر شبكة الانترنت. بالأضافة الى ذلك: يلعب رضا العملاء (المتغير التفسيرى) دور الوسيط فى العلاقة بين كلا من درجة التكامل بين القنوات التسويقية و جودة الخدمة الالكترونية و مخاطر الشراء عبر شبكة الانترنت علي النوايا السلوكية للعملاء